النشاطات

بيان
بتاريخ 29/11/2022 اجتمع مجلس شورى حزب توركمن ايلي وناقش أداء الحكومة العراقية والمحلية والأمور المتعلقة بقائمة تركمان العراق والأمور الداخلية للحزب وتحضيرات الذكرى التاسعة والعشرون لتاسيس الحزب في كانون الثاني عام 2023 .
وقد تطرق المجلس على أداء الحكومة المركزية مثمنا القرارات الخاصة لمكافحة الفساد ومحاربة المخدرات والإرهاب ودور الحكومة في تعزيز علاقات العراق مع الدول الإقليمية من خلال منع انطلاق الهجمات الإرهابية ضدهم من الأراضي العراقية وضرورة ابعاد المنظمات الإرهابية من الأراضي العراقية وناشد المجلس دولة رئيس الوزراء بالايفاء باستحقاقات القومية للتركمان سواء في مجلس الوزراء او الوظائف الحساسة والمهمة في الدولة .
وبخصوص أداء الحكومة المحلية استغرب المجلس من وجود مؤشرات خطيرة حول تهميش التركمان في موضوع التعيينات في المحافظة ومسالة توزيع الأراضي للمواطنين وناشد السيد المحافظ بتحقيق العدالة والشفافية في عملية التوزيع وعدم تهميش التركمان في تلك العملية .
كما ناشد المجلس الأطراف التركمانية كافة للتعاون حول موضوع استعادة الوظائف المهمة في الإدارات المحلية في المناطق التي يتواجد فيها التركمان من كركوك وموصل وصلاح الدين وديالى وبغداد وضرورة توحيد الجهود وتكثيف العمل المشترك لاسترجاع مافقده التركمان من تلك الوظائف .
واكد المجلس ان هذا العمل لايمكن إنجازه مالم توجد مرجعية واحدة تمثل التركمان في كافة مناطق توركمن ايلي عبر تأسيس المجلس الأعلى للتركمان وطالب الأطراف التركمانية جميعها الى مؤازرة مشروع تأسيس المجلس للنهوض بالواقع المؤلم للتركمان .

                                                                          مجلس الشورى 
                                                                          29/11/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى